إتقان كابيتال توقع مذكرة تفاهم مع شركة الخليج للتدريب والتعليم Itqan Capital
ثقة أساسها التميز

أخبار "إتقان كابيتال"

أرشيف الأخبار

منحت كلية دارالحكمة إتقان كابيتال شهادة لمشاركتها في معرض التوظيف
10 يناير 2012م

فى حفل استقبال كبير تم مساء اليوم بمدينة جدة وحضره مجلس إدارة الشركة وأعضاء الإدارة التنفيذية ومجموعة من العملاء والمدعوين من كبار الشخصيات تم تدشين اسم "إتقان كابيتال" المعروفة سابقا بـ"مجموعة التوفيق المالية". إتقان كابيتال عضو مجموعة البركة المصرفية ويمتلك أغلبية أسهم رأسمالها بنك البركة – البحرين.

خلال الحفل، أعلن المهندس/عبد العزيز محمد عبده يماني، رئيس مجلس الإدارة، بأن نشاط الشركة المستقبلي سوف يركز على أربعة مجالات رئيسية وهي: إدارة الأصول، الاستثمار المباشر، المصرفية الاستثمارية وخدمات الحفظ، التي سيتم تعزيزها ودعمها عن طريق موارد إدارة البحوث والمشورة وإدارة تطوير الأعمال.

وصرح المهندس/عبد العزيز يماني أن "إتقان كابيتال" تتطلع بأن تكون الشركة الرائدة فى المملكة العربية السعودية لتقديم الخدمات الاستثمارية لصناديق التقاعد والهيئات والمنظمات الخيرية والأوقاف والشركات الخاصة وشركات المساهمة العامة وكبار المستثمرين والشركات العائلية.

وأضاف قائلاً: "لدينا قاعدة كبيرة من العملاء سواء على نطاق الملكة العربية السعودية أو على مستوى الإقليم الذين يبحثون عن خدمات ومنتجات استثمارية متوافقة مع القواعد الشرعية ومصممة خصيصا لتلبية احتياجاتهم الخاصة".

الأستاذ/عادل سعود دهلوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "إتقان كابيتال"،والذي عمل سابقاً فى منصب كبير مدراء الاستثمار بشركة دله البركة القابضة حيث كان يدير محفظة عالمية تبلغ قيمتها عدة بلايين من الدولارات الأمريكية وتشمل استثمارات فى الأسهم الخاصة والأسهم المدرجة والأصول العقارية.

أوضح السيد دهلوي أهداف واستراتيجية "إتقان كابيتال" قائلاً:

"لقد حان الوقت بأن تكون "إتقان كابيتال" القوة المحركة والشركة الرائدة فى قطاع الاستثمار الإقليمي ونحن نركز بشدة على خدمة احتياجات شرائح متميزة من العملاء الذين نعتقد أنهم فى الوقت الراهن ونوعا ما لا يتلقون خدمات شاملة ومتكاملة تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم. لقد انتقلنا من مرحلة تقديم الخدمات النمطية المتوفرة بكثرة فى السوق مثل الوساطة فى الأوراق المالية إلي مرحلة تقديم خدمات متميزة ذات قيمة مضافة.

ونحن نرغب فى تأسيس وطرح وإدارة عدد متنامي وتشكيلة متنوعة من الصناديق الاستثمارية المفتوحة والمغلقة مصممة لاستيفاءاحتياجات ومتطلبات المستثمرين من المؤسسات والشركات والأفراد.

بالإضافة إلى هيكلة وطرح المحافظ الخاصة والصناديق الاستثمارية تسعى "إتقان كابيتال" لاستكشاف واغتنام الفرص المميزة والاستثمار المشترك فى استثمارات مجدية فى القطاعات التي تتيح إمكانية حقيقية للنمو والفوائد من منظور مالي واجتماعي والتي تشمل قطاعات التعليم والرعاية الصحية وتصنيع المواد الغذائية التي تستفيد كلها من الطلب المتنامي نظراً للنمو السكاني المطرد فى المنطقة.

إن إحدى خدماتنا الفريدة والمتميزة هي تقديم خدمات الحفظ وهي الأولى من نوعها فى المملكة العربية السعودية، وتشمل قائمة خدمات الحفظ العائدة لنا حفظ المستندات الخاصة بالأصول العقارية والأسهم الخاصة والمحافظ والصناديق الاستثمارية بما يحقق قيمة ملموسة لعملائنا".

إلي جانب المهندس/عبد العزيز يماني والأستاذ/عادل دهلوي يضم مجلس إدارة إتقان كابيتال كل من الأستاذ/عدنان يوسف والأستاذ/عبد الإله صباحي والأستاذ/عبد الله الهويش وجميعهم يتمتعون بخبرة إقليمية وعالمية واسعة فى مجال المال والأعمال والتمويل وإدارة الاستثمار.

وتعد "إتقان" إحدى الشركات التابعة "لمجموعة البركة المصرفية" حيث تتخذ المجموعة من مملكة البحرين مقراً لها، وتنتشر وحداتها المصرفية في 14 دولة وتدير 400 فرعاً. كما يبلغ إجمالي أصولها أكثر من 16 مليار دولار أمريكي. جدير بالذكر أن مجموعة البركة المصرفية هي شركة مساهمة عامة مدرجة في كل من بورصة البحرين وناسداك دبي، وقد حصلت المجموعة من ستاندرد آند بورز على تصنيف إئتماني (BBB-) طويل الأجل، و (A-3) قصير الأجل. تقدم مجموعة البركة المصرفية مجموعة من الخدمات البنكية للأفراد والمؤسسات إلى جانب خدمات الإستثمار والخزينة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي.

لمزيد من المعلومات، يرجي الاتصال بـ:

الأستاذ / عادل سعود دهلوي
العضو المنتدب والرئيس التنفيذي

شركة إتقان كابيتال

info@itqancapital.com
مركز الشاطىء، طريق الملك
صندوق بريد: ٨٠٢١، جدة ٢١٤٨٢
المملكة العربية السعودية
هاتف: ٧٠٠٠ ٢٣٤ ٢ ٩٦٦+
فاكس: ٧٢٢٢ ٢٣٤ ٢ ٩٦٦+
www.itqancapital.com